فصل موظفين حكوميين عن العمل بسبب تعاطفهم مع محافظ محافظة بنادر المقال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 24/01/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – قامت الحكومة الصومالية بفصل عدد من الموظفين الحكوميين عن العمل بسبب تعاطفهم مع محافظ محافظة بنادر عمدة بلدية مقديشو المقال ثابت عبده محمد، وفقا لما تداولته وسائل إعلام محلية.

وذكرت إذاعة كلميه المحلية أن من بين الموظفين الذين تم فصلهم عن العمل المتحدث باسم محافظة بنادر عبد الفتاح عمر حلني، والذي تم وضعه تحت الإقامة الجبرية.

وأضافت الإذاعة أن سبعة موظفين مدنيين وأمنيين تم فصلهم كذلك عن العمل بسبب تعاطفهم مع المحافظ المقال، وبحسب مصادر صحفية فإن من بين هؤلاء الموظفين نفيسة علي أبيكر التي كانت تعمل في مكتب رئيس الوزراء.

ونقلت بعض وسائل الإعلام المحلية عن نفيسة قولها إن صورة لمحافظ محافظة بنادر المقال وضعتها على صفحتها على الفيسبوك تسببت لها فصلها عن العمل.

وبحسب إذاعة كلمية فإن عددا من رؤساء المديريات في محافظة بنادر قلقون جدا من إقالتهم بسبب علاقاتهم السابقة مع المحافظ المقال.

وكان المحافظ السابق لمحافظة بنادر ثابت عبده محمد تم إعفاؤه بموجب مرسوم صدر من مكتب رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو في بداية الأسبوع الجاري، وذلك إثر خلافات بينه  وبين رئيس الوزراء حسن علي خيري حول قضايا سياسية وأمنية وتنموية تتعلق بالمحافظة.

والجدير بالذكر أن المحافظ السابق لمحافظة بنادر اكتسب شعبية كبيرة منذ تعيينه لذلك المنصب في وقت سابق من عام 2017، وهو ما أثار قلق رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء، التي تنبهت التفاف الجماهير حوله، مما أدى إلى إعفائه وإقصائه عن الساحة السياسية كما يعتقده بعض المحللين.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال