عمدة مقديشو يلتقي سفير دولة الإمارات لدى الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 4/02/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- التقى محافظ إقليم بنادر وعمدة العاصمة مقديشو السيد عبد الرحمن عمر عثمان يريسو سعادة محمد أحمد العثمان الحمادي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” فإن اللقاء الذي عقد في مقر السفارة في مقديشو تناول العلاقات الثنائية بين جمهورية الصومال الفيدرالية ودولة الإمارات وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين وبحث آفاق التعاون في مختلف المجالات.

وقدم عمدة مقديشو شكره لدولة الإمارات على جهودها المستمرة في دعم الشعب الصومالي مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين كما أشاد بالجهود التي تبذلها الإمارات ودورها الإنساني في مساعدة الشعب الصومالي، مشيرا إلى المشاريع التنموية والإنسانية التي تقدمها الإمارات ومؤسساتها الخيرية والتي ساهمت في تخفيف معاناة الشعب الصومالي خلال أزمة الجفاف.

وأعرب السفير عن شكره وتقديره للعمدة الجديد على زيارته لمقر السفارة وعلى جهوده في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا استعداد دولة الإمارات لمواصلة تقديم كافة أوجه الدعم التنموي والمساعدة للشعب الصومالي، مقدما التهنئة للعمدة على تولي المنصب الجديد.
وقد جرى خلال اللقاء بحث توأمة مدينتي أبوظبي ومقديشو لتطوير العلاقات بينهما لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين وذلك انطلاقا من العلاقات التاريخية والتجارية التي تربط بين البلدين والشعبين.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال