عمدة مقديشو يحث السكان على الاستعداد لأمطار النينيو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/09/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- حث محافظ إقليم بنادر وعمدة مقديشو، يوسف حسين جمعالي “مدالي”، سكان العاصمة على الاستعداد لأمطار ظاهرة النينيو، التي من المحتمل أن تسبب فيضانات خلال موسم الأمطار الممتد من أكتوبر إلى ديسمبر.

أصدر العمدة هذا الإعلان خلال زيارته لمقر الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، يوم الخميس، حيث تمت مناقشة استعدادات مقديشو لهطول الأمطار الغزيرة المتوقعة.

وأشار مدالي إلى أن أمطارا عزيرة هطلت لمدة 40 دقيقة أثرت مؤخرا بشكل كبير على سكان العاصمة مقديشو بسببب سوء نوعية نظام الصرف الصحي، مما ينذر بتأثير أكبر إذا استمر هطول الأمطار لأكثر من المدة المذكورة.

كما حذر مدالي السكان المقيمين في المناطق المنخفضة المتضررة من هطول الأمطار السابقة ودعاهم إلى الاستعداد للأمطار الوشيكة في الأسابيع المقبلة. وشدد على ضرورة بذل جهود جماعية للاستجابة بسرعة لأمطار النينيو في مقديشو.

صرح مركز التنبؤات والتطبيقات المناخية التابع للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) باحتمالية أكبر بنسبة 80 في المائة لهطول أمطار أكثر من المعتاد من أكتوبر إلى ديسمبر في جميع أنحاء القرن الأفريقي، لا سيما في جنوب إثيوبيا وشرق كينيا وجنوب الصومال، وحذر دول المنطقة من هطول أمطار غزيرة متوقعة وفيضانات محتملة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال