عقد اجتماع لحل الصراعات العشائرية في إقليم شبيلي الوسطى

الصومال الجديد

آخر تحديث: 19/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

غذلي- عقد اجتماع رفيع المستوى في مدينة “عذلي” الساحلية في إقليم شبيلي الوسطى لمناقشة الطرق الكفيلة بإيجاد حل للصراعات العشائرية المتكررة في الإقليم والتي أدت إلى خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

وحضر الاجتماع وزراء في حكومة هيرشبيلي الإقليمية ومسؤولون من القضاء والأجهزة الأمنية ومن إدارة “عذلي” و”راغي عيلي” في شبيلي الوسطى، وتم الاتفاق على أن يواجه أي شخص يقوم بأعمال مخلة بالامن والاستقرار القانون.

ووعدت إداراتا بلدتي “عذلي” و”راغي عيلي” بمتابعة الأجهزة الأمنية لكل من يتورط في أعمال تستهدف أمن واستقرار المناطق الواقعة بين البلدتين.

وينص الاتفاق على أن الشخص الذي يقتل شخصاً آخر يجب أن يعاقب وأن تعامل جريمته بشكل فردي لأنه سيتحمل وحده عواقب أفعاله وأن لا يكون هناك انتقام من القبيلة التي ينتمي إليها.

وتسيطر قوات الحكومة الفيدرالية وقوات حكومة ولاية هيرشبيلي على الأمن في المناطق التي دارت فيها المعارك بين مليشيات العشائر التي أدت إلى قتل مدنيين وإحراق منازل.

وتعاني المناطق الصومالية في مختلف الولايات من الصراعات بين العشائر بسبب النزاع في ملكية الأراضي أو بسبب المصالح السياسية في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى زعزعة الأمن والاستقرار

. وقد اتهمت الحكومة الفيدرالية مؤخرا حركة الشباب بالضلوع في تأجيج الصرعات بين العشائر الصومالية لتقويض العمليات ضدها التي تساهم فيها العشائر الصومالية بفعالية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال