عشرات القتلى جراء هجوم لحركة الشباب على قاعدة عسكرية في جنوب الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 16/01/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – نفذ مقاتلون من حركة الشباب أمس الجمعة، هجوماً على معسكر للقوات الكينية ضمن بعثة الاتحاد الأفريقي في قرية “عيل عدي” في إقليم جدو بولاية جوبا جنوب البلاد، ما أسفر عن عشرات من القتلى والجرحى.

وأكدت القوة الأفريقية في موقعها على “تويتر” وقوع هجوم على قواتها في قرية عيل عدي في إقليم جدو جنوب البلاد، مشيرةً إلى أنها ستقدم “تفاصيل” في وقت لاحق. لكنها لم توفر أي توضيح بعد 12 ساعة على الهجوم.

وقال العقيد إدريس أحمد وهو مسؤول عسكري صومالي، إن عناصر “حركة الشباب” شنوا هجوماً على قاعدة عسكرية في قرية عيل عدي، حيث كانت تتمركز قوات كينية من “أميصوم” إلى جانب جنود محليين من نواة الجيش الصومالي. وأضاف أن “المعارك العنيفة تسببت في وقوع خسائر، لكن ليست لدينا تفاصيل أخرى”.

وتابع الضابط الصومالي أن انتحارياً فجّر حزامه الناسف قبل أن يشن مقاتلون من الحركة الهجوم، مضيفاً: “يبدو أنه تم اقتحام القاعدة”.

وأعلن عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم الحركة أن “المجاهدين شنوا عملية ناجحة هذا الصباح ضد قاعدة عيل عدي العسكرية وقتلوا العديد من الجنود المسيحيين في كينيا. لقد أحصينا 63 جثة في مختلف أنحاء القاعدة”. وأعلنت “حركة الشباب” استيلاءها على الموقع، إلا أنه يستحيل التحقق من الحصيلة بشكل مستقل.

من جهته أكد الناطق باسم الجيش الكيني الكولونيل ديفيد أوبونيو أن مسلحي “الشباب” استولوا على معسكر للجيش الصومالي، قريب من معسكر لقوات كينية عاملة ضمن قوة “أميصوم”.

وأعلن أوبونيو في بيان: “تم اقتحام المعسكر وردّت القوات الكينية بهجوم مضاد لدعم الجيش الصومالي”. وأضاف أن “المعلومات الأولية تشير إلى خسائر لدى الطرفين”.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال