عبر الصومال الجديد العداء محمد فارح يبعث رسالة إلى الشباب الصومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/08/2015

[supsystic-social-sharing id="1"]

بكين – بعث العداء البريطاني الصومالي الأصل محمد فارح رسالة تشجيع وسلام إلى الشباب الصومالي عبر موقع مؤسسة الصومال الجديد للإعلام والبحوث والتنمية، وذلك في لقاء له مع محمد عبد الله طالي مدير موقع الصومال الجديد الأمين العام للاتحاد الصومالي لألعاب القوى خلال فعاليات البطولة العالمية لألعاب القوى المقامة في بكين.

وقال مو فارح متحدثا للصومال الجديد “إن الشباب الصومالي عندهم مواهب رياضية كامنة تتطلب التوليد وإخراجها إلى الواقع” داعيا الشباب الصومالي إلى نبذ العنف ووضع السلاح جانبا والتوجه إلى بناء مستقبلهم من خلال الاستفادة من مواهبهم الكامنة.

وحث مو فارح الشباب على الدخول إلى عالم الرياضة وخاصة رياضة الجري، مشيرا إلى أن العالم يحترم المواهب والقدرات التي يملكها الصوماليون في مسابقات الجري. ولفت فارح في صدد حديثه للصومال الجديد إلى أن عددا من الشباب الصومالي أحرزو ألقابا في مسابقات عالمية.

وقال مشجعا لهم “لا أ حد يصل إلى القمة دفعة واحدة، فإذا تعتبر نفسك بأنها لا دور لها في ساحات الجري فلا تقنط وتحرك إلى الأمام فإنه ربما سيأتي يوم تحظى فيه باحترام وتكريم في عملك”.

وأعرب مو فارح عن حبه الكبير للصومال، مشيرا إلى أنه زار عددا من مناطق الصومال، وأنه يأمل زيارة العاصمة مقديشو في وقت لاحق.

وأبلى مو فارح بلاء حسنا في المسابقات التي عقدت في بكين أدهش الكثيرين من متابعي عالم الرياضة بعد فوزه أمس السبت بالميدالية الذهبية لسباق 5000 متر في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بكين، بعد أسبوع من فوزه بسباق 10 آلاف متر.

ويعتبر مو فارح أول بطل يحرز ذهبية سباق 5000 متر في بطولة العالم ثلاث مرات متتالية، كما جمع بين ذهبية 5000 وعشرة آلاف متر للمرة الثانية على التوالي في بطولة العالم، فقد فاز  أيضا في أوليمبياد لندن 2012.

محمد فارح (يسار) محمد عبد الله طالي (يمين)

يسار: العداء مو فارح، يمين: مدير موقع الصومال الجديد الأمين العام للاتحاد الصومالي لألعاب القوى محمد عبد الله طالي

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال