ظهور خلاف بين الولايات الإقليمية الصومالية حول قانون الاتصالات

الصومال الجديد

آخر تحديث: 30/06/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أكدت ولايات غلمدغ وهيرشبيلي وجنوب غرب الصومال تأييدها الكامل لقانون الاتصالات الوطني وكذلك اللجنة الوطنية التي عينتها وزارة البريد والاتصالات والتكنولوجيا في الحكومة الفيدرالية.

وأوضح وزير الاتصالات في ولاية غلمدغ أحمد دبد علي ووزيرة الدولة في وزارة الاتصالات في ولاية هيرشبيلي إفراح عثمان ونائب وزير الاتصالات في ولاية جنوب غرب الصومال مقاطتهم لنتائج مؤتمر الاتصالات الذي انعقد في غروي عاصمة ولاية بونتلاند في الفترة 25-27 من الشهر الجاري والذي شارك فيه المسئولون الثلاثة كممثلين لولاياتهم.

وأشاروا في مؤتمر صحفي مشترك عقدوه في مقديشو بعد عودتهم من مؤتمر غروي الذي نظمته وزارة الإعلام والاتصالات في بونتلاند إلى أن الهدف من مؤتمر غروي كان إفشال الإنجازات التي تحققت في المصادقة على قانون الاتصالات وفقا للإجراءات القانونية اللازمة وذلك انطلاقا من مصالح خاصة تتعارض مع المصالح الوطنية.

وكان وزير الدولة في وزارة البريد والاتصالات والتكنولوجيا في الحكومة الفيدرالية أبدى مؤخرا معارضته للجنة الاتصالات الوطنية التي عينها الوزير عبد الشكور حسن، وأشار إلى أن التمثيل فيها غير متزن، وذكر أن معظم أعضائها من شركة واحدة لم يسمها وشدد على ضرورة إعطاء دور للولايات الإقليمية في تشكيل اللجنة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال