طلاب صوماليون يستفيدون من برنامج تدريب الطيران في صربيا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 8/09/2024

[supsystic-social-sharing id="1"]

بلغراد-  أعلن السفير الصومالي لدى صربيا محمد عبد الله أحمد أن الطلاب الصوماليين سيستفيدون من برنامج تدريب الطيران في بلغراد.

أدلى السفير بهذا التصريح بعد زيارة إلى مدرسة لينكس للطيران في بلغراد يوم الأربعاء لمناقشة الفرص المتاحة للشباب الصومالي لتلقي تدريب الطيران.

وقال السفير أحمد: “ستوفر صربيا فرصة فريدة للشباب في الصومال. سيضمن هذا التعاون مستقبلا مشرقا للعديد من الشباب ويساهم بشكل كبير في تطوير قطاع الطيران في الصومال”.

أجرى أحمد محادثات ووقع الاتفاقية مع الكابتن ملادن بيتكوفيتش، مالك ورئيس مدرسة لينكس للطيران، والتي ستقدم للطلاب الصوماليين تدريبا نظريا وعمليا على الطيران.

ستُجرى الدروس النظرية في مقر المدرسة في بلغراد الجديدة بينما سيُجرى التدريب العملي في مطاري ليسيتشجي جاراك ونيكولا تيسلا، باستخدام أسطول المدرسة المكون من 10 طائرات.

وتتوافق جميع البرامج بشكل كامل مع معايير ترخيص طاقم الطيران التابعة لوكالة سلامة الطيران الأوروبية (EASA)، مما يضمن حصول الطلاب على مؤهلات معترف بها دوليا.

كما ستقدم شركة Linx Aviation برامج للحصول على شهادة مدرب طيران، مما يزيد من فرص الشباب الصومالي في قطاع الطيران.

من جانبه، أكد الكابتن بيتكوفيتش على المعايير العالية للتدريب، مضيفا أنه يمكن إكمال فصول رخصة طيار النقل الجوي (ATPL) في غضون ستة أشهر في ظل الظروف العادية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال