ضباط أمن صوماليون يكملون تدريبا مكثفا في صربيا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 15/04/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

بلغراد-  أكملت مجموعة تصل إلى 60 من ضباط الأمن الصوماليين برنامجا تدريبيا مكثفا استمر أربعة أشهر في مدرسة مارشال يوسيب بروز تيتو لتدريب القوات الخاصة في بلغراد بصربيا.

وكان هدف البرنامج تعزيز أمن وحماية القادة السياسيين الصوماليين ، بمن فيهم الرئيس، وكذلك الشخصيات الأجنبية الزائرة، وسط جهود متواصلة لتحقيق الاستقرار في البلاد ومكافحة الإرهاب.

شارك الضباط في منهج شامل تضمن التعليم الرسمي في الفصول الدراسية، واللياقة البدنية، والتعامل مع الأسلحة النارية، والقيادة، وجمع المعلومات الاستخبارية، والمحاكاة الواقعية.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقدم فيها دولة أوروبية التدريب للمجندين الصوماليين على أراضيها، مما يعكس التعاون الدولي المتزايد لدعم البنية التحتية الأمنية في الصومال.

أعرب وزير الأمن الداخلي الصومالي ، محمد أحمد شيخ علي (دوديشي) ، عن امتنانه للحكومة الصربية على دعمها ومساعدتها ، مؤكدا على أهمية حماية قيادة الدولة، لا سيما في منطقة تعاني من عدم الاستقرار والجماعات المتطرفة مثل حركة الشباب.

 وحضر حفل الاختتام وزير الداخلية والأمن الصربي براتيسلاف جاسيتش والسفير الصومالي لدى صربيا محمد عبد الله أحمد وكبار ضباط أكاديمية القوات الخاصة الصربية.

وجدد براتيسلاف جاسيتش التزام صربيا بتعزيز تدريب القوات الصومالية لتحسين نوعية الحماية للقادة الصوماليين.

وكان وزير الأمن الصومالي قد التقى بخبراء دفاع صربيين في بلغراد لمناقشة المزيد من تعزيز وتدريب أفراد الأمن الصوماليين، بالإضافة إلى التعاون المحتمل في المستقبل في مجالات الدفاع والأمن.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال