صعوبات تواجه وفد وزير الداخلية الصومالي في دوسمريب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/06/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوسمريب- تواجه صعوبات كبيرة الوفد الحكومي الذي يقوده وزير الداخلية في الحكومة الفيدرالية عبدي محمد صبري المتواجد في مدينة دوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ في اليوم الثالث على التوالي.

وأشارت التقارير الواردة إلى تعثر جميع الجهود التي بذلت في إقناع رئيس ولاية غلمدغ احمد دعالي حاف بالانضمام إلى المحادثات التي يجريها الوفد مع مسئولين من تنظيم أهل السنة والجماعة كما أن الوفد لم ينجح في التوصل إلى اتفاق مع مسئولي التنظيم فيما يخص الترتيبات التي وضعتها الحكومة الفيدرالية للانتخابات التي تطالب بإجرائها في الولاية.

من ناحية أخرى أفادت مصادر بأن الرئيس حاف أمر قوات تابعة له يقودها سعيد سياد شروع وزير المالية في غلمدغ وصلت أمس إلى مناطق قريبة من دوسمريب قادمة من مدينة غالكعيو مركز إقليم مدغ لأجل ما وصفته بإنقاذ الرئيس بالبقاء في مواقعها وانتظار تعليماته.

وكان نائب في البرلمان الصومالي وجه أمس انتقادات شديدة إلى الحكومة الفيدرالية الصومالية التي تجاهلت الرئيس الشرعي لولاية غلمدغ وبدأت محادثات مع تنظيم أهل السنة والجماعة، وأشار النائب إلى أن غلمدغ ليست ملكا لمعلم محمود (زعيم أهل السنة) ولا لجماعة دينية، مشيرا إلى أن حل الأزمة السياسية في غلمدغ في دعوة الرئيس حاف إلى مؤتمر يشارك فيه السياسيون وزعماء العشائر القاطنة في الولاية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال