شريف شيخ أحمد: الصومال يستفيد من تجربة الحوار الوطني بالسودان

الصومال الجديد

آخر تحديث: 24/04/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

الخرطوم – امتدح الرئيس الصومالي السابق، شريف شيخ أحمد، تجربة الحوار الوطني السوداني، كاشفاً بأن الصومال بصدد قيام حوار “صومالي صومالي”، مستفيدة من تجربة الحوار الوطني السوداني، مشيراً إلى أن بلاده تعرضت لحروب أهلية لفترة طويلة.

ووفقا لصحيفة السوسنة السودانية أشار شيخ أحمد خلال وقوفه على التجربة السودانية لدى زيارته الأمانة العامة للحوار بالخرطوم، الأحد، إلى أهمية الحوار الوطني الذي يمكن أن تستفيد منه الصومال نسبة للتشابه الكبير بينها وبين السودان، وأضاف “الآن الصومال مقبل على مرحلة جديدة من السلام”.

وبحسب الصحيفة أوضح شيخ أحمد أن السودان مقبل على مستقبل أفضل وواعد بعد الحوار الوطني، وأكد أنهم مستعدون لخوض هذه التجربة وقبول الآخر لبسط الأمن والعدالة.

وفي ذات السياق أوضح الأمين العام للحوار الوطني، هاشم علي سالم، أن الرئيس الصومالي السابق وقف على مجريات الحوار الوطني للاستفادة منه في الحوار الصومالي الصومالي.

وأكد سالم دعمهم ومسانتدهم للصومال، وأبان أنه قدم تنويراً حول الحوار منذ بدايته وإلى هذه اللحظة، وأكد التزامهم تجاه نجاح الحوار الصومالي من خلال توفير التدريب والعون حتى يصل الصومال إلى الاستقرار والسلام.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال