سياسي معارض يتهم الحكومة الصومالية بإهدار المال العام

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/05/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – اتهم زعيم حزب ودجر المعارض عبد الرحمن عبد الشكور الحكومة الفيدرالية الصومالية بالتجرد من المسؤولية وإهدار المال العام بهدف استمالة قلوب أعضاء البرلمان الصومالي والتهرب من المحاسبة، وذلك في تغريدة نشرها عبد الشكور عبر حسابه على الفيسبوك.

وكشف عبد الشكور في تغريدته عن دفع مبلغ مالي قدره 1,645,000 (مليون وستمائة وخمسة وأربعون ألفا) دولار وتوزيعه على أعضاء البرلمان الصومالي.

وقال عبد الشكور في التغريدة: “هذه الاموال المدفوعة ليست مرتبات. ولم تدفع كذلك عبر النظام المالي الحكومي” مشيرا إلى أنه تم “دفعها نقدا وتسليمها للنواب”.

وربط عبد الشكور بين عودة رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو من زيارة قام بها إلى قطر خلال شهر مايو الجاري ودفع الأموال المذكورة وتوزيعها على النواب.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في وقت تشهد فيه البلاد حالة إنسانية متردية جراء الفيضانات التي اجتاحت مناطق شاسعة في البلاد، متهما الحكومة بعدم الالتزام بوعودها في دفع تبرعات مالية مخصصة لمساعدة المتضررين.

وتناولت وسائل لإعلام المحلية قضية دفع مبلغ مالي قدره 1.5 مليون دولار لأعضاء البرلمان الصومالي، وأشار موقع جوهر الصومالي إلى دفع 5000 دولار لكل نائب في البرلمان.

ولم تعلق الحكومة الصومالية حتى الآن على الاتهامات الموجهة لها من قبل بعض السياسيين المعارضين في دفع مبالغ مالية لم يكشف عن الأسباب والأهداف وراءها.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال