سفير الولايات المتحدة الجديد في طريقه إلى الصومال لتولي مهام منصبه

الصومال الجديد

آخر تحديث: 7/11/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

واشنطن- أعلنت الولايات المتحدة عن تعيين ريتشارد رايلي، سفيرا جديدا لدى الصومال، ومن المقرر أن يتولى مهامه الرسمية قريبا، ويعد رايلي رابع سفير تعينه الولايات المتحدة لدى الصومال منذ إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 2013.

سيخلف السفير الجديد، السفير الامريكي السابق لاري أندريه الذي شغل منصب السفير لمدة عام واحد، وأعرب رايلي عن ثقته في قدرته على التعامل مع مسؤولياته.

وأكد السفير الأمريكي الجديد التزامه بالعمل بشكل وثيق مع مختلف الكيانات الأمريكية، بما في ذلك جيش الولايات المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وغيرها من المنظمات المشاركة في الحرب ضد الإرهاب الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والصومال تمت استعادتها في عام 2013، بعد فترة من عدم الاستقرار والحرب الأهلية الطويلة في البلاد. أصبح السفير ستيفن شوارتز أول سفير للولايات المتحدة لدى الصومال في يونيو 2016، وخلفه دونالد ياماموتو في أكتوبر 2018. وتولى لاري أندريه المنصب في فبراير 2022 واحتفظ به حتى يوليو 2023.

وقالت الولايات المتحدة إن هذا التعيين يؤكد من جديد التزام الولايات المتحدة بدعم الصومال في رحلته نحو الاستقرار والتنمية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال