سفارة الولايات المتحدة في مقديشو تطلق أكاديمية رائدات الأعمال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/09/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أطلقت سفارة الولايات المتحدة في مقديشو يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 أكاديمية رائدات الأعمال، المعروفة اختصارا بـ (AWE) في الصومال.

وأشارت السفارة في بيان نشرته على موقعها إلى أن إطلاق الأكاديمية يظهر التزام بلادها بدعم ريادة الأعمال والمساواة بين الجنسين.

وتعتبر الأكاديمية مبادرة عالمية تقودها وزارة الخارجية الأمريكية، تعمل على تمكين النساء من خلال التدريب الحيوي على ريادة الأعمال، ومساعدتهن على تطوير أعمالهن والمساهمة في مجتمعاتهن.

تضم مجموعة الأكاديمية الأولى في الصومال 30 سيدة أعمال مختارة سيشاركن في برنامج “منشئ الأحلام” لريادة الأعمال لمدة أربعة أشهر والذي يبدأ في سبتمبر. ستقوم المنظمة الصومالية iRise Hub Foundation بتسهيل البرنامج.

وقال القائم بأعمال السفارة الأمريكية شين ديكسون: “إن هؤلاء النساء الثلاثين يجسدن وعد الصومال للمستقبل”. “إن تفانيهن وابتكارهن وروحهن التعاونية يجسد الصفات التي لن تدفع مجتمعاتهن فحسب، بل الأمة بأكملها أيضا نحو غد أكثر إشراقا.”

تمنح الأكاديمية النساء الرائدات المعرفة والشبكات والوصول الذي يحتجن إليه لإطلاق أعمال تجارية ناجحة وتوسيع نطاقها، من خلال تعزيز الفرص الاقتصادية للمرأة وضمان حصولها على القدرات والموارد اللازمة للمشاركة في الاقتصاد.

تدعم الأكاديمية بشكل مباشر الاستراتيجية الوطنية الأمريكية بشأن العدالة والمساواة بين الجنسين، على المستوى المحلي، وتعمل على تسخير قوة الجهات الراعية من القطاعين العام والخاص، والشراكات المحلية وشبكات خريجي برنامج التبادل الأمريكي لمساعدة النساء وأعمالهن على النمو، مما يؤدي إلى الازدهار المحلي في المجتمعات في أكثر من 80 دولة حول العالم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال