زعيم حزب ودجر يدعو دولة قطر إلى إيقاف تدخلها في الشئون الداخلية للصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 14/07/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- انتقد عبد الرحمن عبد الشكور زعيم حزب ودجر المعارض الصومالي دور دولة قطر في الصومال ، قائلاً إن تدخلها في الشؤون الداخلية للبلاد يذّكر الصوماليين بالنظام الإثيوبي السابق.

وأشار عبد الشكور في منشور عبر صفحته الرسمية في فيسبوك إلى أن قطر تبنت سلوك النظام الإثيوبي السابق وأوضح أن سفيرها في الصومال يلعب دور الجنرال الإثيوبي المعروف بــ”غبري” ، حيث يصطف المسؤولون الصوماليون لمقابلته.

وقال “عندما ترى وزراء صوماليين وكبار قادة الجيش يركضون وراء بعض المسؤولين الأجانب ذوي المستويات المتدنية ، فإنه يذكرك بالطريقة التي اعتاد الجنرال غبري أن يتصرف بها”.

أضاف “أيها الصوماليون ، إذا كان السلوك المهين للمسؤولين الإثيوبيين قد أزعج ضميرنا أمس، مما دفعنا إلى وصف أصدقاء هؤلاء المسؤولين الصوماليين بالعمالة لإثيوبيا ، فلماذا نسكت على سلوك قطر؟”، داعيا الحكومة القطرية إلى إيقاف تدخلها السافر في الشئون الصومالية وتصرفاتها غير المرغوب فيها.

وتزامنت الانتقادات التي وجهها الزعيم السياسي المعارض لدولة قطر بعد وصول وفد قطري أمس إلى دوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ التي يتواجد فيها رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري في مهمة وصفت بأنها تهدف إلى دعم قوات الحكومة الصومالية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال