زعيم حزب ودجر يتهم القيادة الصومالية بارتكاب جريمة حرب في دوسمريب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 29/02/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- اتهم زعيم حزب ودجر عبد الرحمن عبد الشكور رئيس الجمهورية محمد عبد الله فرماجو ورئيس الوزراء حسن علي خيري ورئيس وكالة الاستخبارات والأمن القومي فهد ياسين بارتكاب جريمة حرب في مدينة دوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ.

وأشار عبد الشكور في منشور عبر حسابه في فيسبوك اليوم السبت إلى أن فرماجو وخيري وياسين مسئولون عن إرسال أسلحة خطيرة ومخصصة لتحرير الفنادق التي تسيطر عليها حركة الشباب خلال هجماتها الإرهابية إلى دوسمريب وذكر أنها أسلحة تثقب الجدران وتحمل مواد حارقة وسموما قاتلة.

وأوضح السياسي المعارض أن الحكومة الفيدرالية ومعارضي أهل السنة فرحون بالإبادة التي تعرضها مقاتلو أهل السنة الذين كانوا يمنعون حركة الشباب سنوات طويلة من التمدد في المنطقة وبإهانة زعماء التنظيم.

وأضاف أن قيادة الحكومة الصومالية اختارت العنف في الوقت الذي كانت تقدر فيه على حل الخلافات بالحوار لرغبتهم العارمة في الانتصار الأمر الذي قال إنه كان طريقتهم في السنوات الثلاث التي كانوا فيها على السلطة

ولفت إلى أنهم قدموا نصائح إلى قادة تنظيم أهل السنة عندما كانوا يملكون القوة لكنهم تجاهلوا وتساءل عما إذا كان من يملكون القوة الآن سيقبلون النصائح لإنقاذ انفسهم من الإبادة والتحقير في المستقبل المنظور.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال