زعيم حزب وجدر: لا يمكن إجراء انتخابات غير شرعية في مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 16/11/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – حذر زعيم حزب سياسي معارض في الصومال من أن الانتخابات الفيدرالية في مقديشو لا يمكن إجراؤها دون اعتراف رسمي وموافقة من حزبه وجماعات المعارضة الأخرى.

وانتقد عبد الشكور ضلوع جهاز المخابرات الوطني الصومالي في الانتخابات الفيدرالية، وقال: “أي مرشح محتمل لعضوية البرلمان يجب أن يمر أولاً من خلال وكالة المخابرات التي تمولها قطر مباشرة. أريد أن أخبر الحكومة أننا لا ندعم هذه العملية.”

وأردف “غالبية أعضاء اللجنة الانتخابية تم تجنيدهم من قبل وكالة المخابرات. أولئك الذين يسعون للحصول على مقاعد نيابية يجب أن يأخذوا ضامنا من وكالة المخابرات للحصول على الأموال القطرية المدفوعة للنواب. نزاهة الانتخابات واستقرار البلاد في خطر ما لم يتم تحييدها “.

واضاف “سيكون من الافضل لو شكلت المخابرات حزبا سياسيا خاصا بها وشاركت في العملية الانتخابية بشكل شرعي”.كما أشاد عبد الشكور بالحكومات الإقليمية في بونتلاند وجوبالاند لاختيارهما عدم تعيين أعضاء لتمثيلهما في لجنة الانتخابات الفيدرالية.

ووعد عبد الشكور بعدم إجراء انتخابات في مقديشو إذا لم يتم اتباع الإجراءات المناسبة، قائلا “أمام الرئيس شهران بقيتا من ولايته ؛ لا ينبغي أن يضيع أي وقت. صديقه ، في وكالة المخابرات، لا ينبغي أن يضيع وقته أيضا. لن تكون هناك انتخابات في مقديشو نحن غير راضين عنها “.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال