رئيس ولاية غلمدغ يوقع مع نائبة ممثل الأمم المتحدة في الصومال اتفاقية لإنشاء مكتب في دوسمريب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/02/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوسمريب- وقع رئيس ولاية غلمدغ، أحمد عبدي كاريه “قور قور” مع نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال أنيتا كيكي غبيهو يوم السبت اتفاقية لإنشاء مكتب جديد للأمم المتحدة في مدينة “دوسمريب” عاصمة الولاية الواقعة في وسط الصومال.

وقدمت المسؤولة الدولية شكرها إلى رئيس ولاية غلمدغ، أحمد قور قور في تحديد موقع المكتب الجديد وقالت: “بمجرد اكتمال المكتب، سيوفر منبرا لأسرة الأمم المتحدة، والشركاء الدوليين الآخرين، لدعم غلمدغ في تطوير مؤسساتها وتقديم الخدمات بطريقة شاملة لشعبها، بما في ذلك المناطق التي تم استعادتها مؤخرا”.

أشارت غبيهو إلى أن “الأمم المتحدة تؤمن برؤية الصومال لدولة مسالمة ومزدهرة”، وأضافت “لذلك نتطلع إلى إقامة وجود مادي في غلمدغ وتعميق تعاوننا مع شعب وحكومة غلمدغ ودعمنا لهما. . “

وتقوم بعثة الأمم المتحدة في الصومال حاليا بدعم غلمدغ عن بعد ومن خلال زيارات منتظمة. وقالت السيدة غبيهو في تصريحاتها إن المنظمة الدولية ستواصل ضمان مشاركتها المنتظمة ودعمها لحين افتتاح المكتب الجديد.

وقامت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة برفقة خبراء الشؤون الانتخابية والشؤون السياسية بمناقشة مجموعة من القضايا مع رئيس وأعضاء حكومة غلمدغ، بما في ذلك التعاون بين الأمم المتحدة وحكومة غلمدغ في مجالات مثل الانتخابات والشرطة وتحقيق الاستقرار وحقوق الإنسان وغير ذلك. .

وقالت: “لقد أتيحت لنا الفرصة للتطرق إلى العديد من القضايا المهمة الأخرى ، بما في ذلك الجفاف المستمر الذي تسبب في معاناة سكان غلمدغ ، والهجوم العسكري ضد حركة الشباب ، والحاجة إلى استمرار التركيز على أجندة بناء الدولة في الصومال”.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال