رئيس ولاية جوبالاند يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال في كسمايو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 15/07/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

كسمايو- التقى رئيس ولاية جوبالاند أحمد مدوبي اليوم في كسمايو مبعوث الأمم المتحدة إلى الصومال جيميس إسوان.

وأشار مدوبي في مؤتمر صحفي مشترك مع المبعوث الدولي إلى أن اللقاء ناقش الوضع السياسي في الصومال بشكل عام والانتخابات المرتقب إجراؤها في جوبالاند.

وأوضح رئيس الولاية أنه تم أثناء اللقاء تاكيد أن الالتزام بالدستور هو وحده الكفيل بتوجيه البلاد إلى المسار الصحيح، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن لجنة الانتخابات وشيوخ العشائر هما الجهتان اللتان تقع على عاتقهما مسئولية تسيير الانتخابات في جوبالاند دون تدخل من جهة أخرى في عملهما كما تم الاتفاق على أن تحديد مكان الانتخابات وتأمينها من مسئوليات جوبالاند.

من جانبه شكر جيميس إسوان ولاية جوبالاند على حسن الاستقبال وبعث تعازيه إلى ضحايا الهجوم الانتحاري الذي شنته حركة الشباب يوم الجمعة الماضي على فندق في كسمايو وأكد وقوف الامم المتحدة إلى جانب الولاية.

وذكر المبعوث الدولي أن لقاءه مع الرئيس مدوبي ناقش إنعاش الاقتصاد والحكم الرشيد، مضيفا أن الأمم المتحدة ستدعم جوبالاند في تحقيق ذلك، وأوضح أنهم يرغبون في  إجراء انتخابات حرة ونزيهة بعيدة التدخلات في جوبالاند التي قال إنها صاحبة المسئولية في إجرائها، وأضاف أنه التقى لجنة الانتخابات في جوبالاند وممثلي الولاية في البرلمان الفيدرالي.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال