رئيس ولاية جوبالاند يتهم الحكومة الصومالية بشن حملة ضده

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/06/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

كسمايو- اتهم أحمد محمد إسلام “مدوبي” رئيس ولاية جوبالاند في خطاب ألقاه بمناسبة عيد الفطر الحكومة الصومالية بشن حملة ضده في الانتخابات المقبلة في الولاية.

ووصف اتهامات وجهها إليه بعض المرشحين الذين ذكروا أن لجنة الانتخابات غير محادية بأنها عارية عن الصحة تماما.

وأشار إلى أن بعض المرشحين يحاولون عرقلة الأوضاع الأمنية في كسمايو، مشيرا إلى أن حكومته لن تتهاون مع كل من تسول له نفسه إثارة مشاكل أمنية في المدينة.

وأبدى مدوبي معارضته لنظام الانتخابات للولايات الإقليمية الذي كشفت عنه وزارة الداخلية في الحكومة الفيدرالية مؤخرا، وأشار إلى أن المفروض كان وضع ذلك النظام قبل إنشاء الولايات الإقليمية وليس الآن، مؤكدا أن الانتخابات ستعقد وفقا لدستور جوبالاند.

واتهم رئيس جوبالاند قيادة الحكومة الفيدرالية بالدكتاورية، مضيفا أنه رفض أنانية حركة الشباب وأنه لن يقبلها من قيادة البلاد الذين حثهم على احترام الدستور وعدم جر البلاد إلى مرحلة الاقتتال والصراع الأهلي، وأوضح أن الصوماليين تعلموا من تجاربهم السابقة أن أحدا لن يستطيع فرض إرادته على الناس بالقوة.

ووصف مدوبي جميع القوانين التي أعدتها الحكومة الفيدرالية والتي تتعلق بالانتخابات وتوزيع الثروات بالباطلة، متهما القيادة الصومالية برفض النظام الفيدرالي الذي أخذته البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال