رئيس ولاية جوبالاند يؤكد مصرع 26 شخصا وإصابة 56 في الهجوم على فندق عسعسي في كسمايو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 13/07/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

كسمايو- كشف رئيس ولاية جوبالاند أحمد محمد إسلام “مدوبي” عن الخسائر الناجمة عن الهجوم الذي شنته حركة الشباب أمس على فندق “عسعسي” في مدينة كسمايو العاصمة المؤقتة لولايته.

وأكد مدوبي أن الهجوم أسفر عن مصرع 26 شخصا وإصابة 56 آخرين بجروح، وأشار إلى أن من بين القتلى ثلاث كينيين وكنديا وبريطانيا واثنين من الأمريكيين وثلاث تنزانيين، مشيرا إلى أن من بين الجرحى اثنين من المواطنين الصينيين.

وبعث رئيس الولاية التعازي إلى أسر الضحايا خاصة أسرة شوري النائب السابق والذي كان مرشحا للانتخابات الرئاسية المرتقبة في جوبالاند وكذلك أسرة الوزير السابق في جوبالاند جامع فريد وزوجته هدن نالييه.

وأوضح مدوبي أن أربعة من مقاتلي حركة الشباب شنوا الهجوم على الفندق وأن أحدهم فجر نفسه في بداية الهجوم، وأضاف أن اثنين آخرين قتلا أثناء المواجهات التي دارت داخل الفندق بينما ألقي القبض على الرابع حيا.

وحذر الرئيس سكان كسمايو من الاقتراب من الأماكن التي تتعرض للهجمات لئلا يتسببوا في زيادة الخسائر وأشاد بالقوات الأمنية التي أنقذت الكثير متعهدا بتعزيز التدابير الأمنية في كسمايو، ودعيا إلى إجراء تحقيقات فيما حدث وتقديم الحقائق إلى سكان الولاية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال