رئيس ولاية بونتلاند يوجه تحذيرا إلى أرض الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/03/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

غروي- وجه رئيس ولاية بونتلاند في شمال شرق الصومال اليوم تحذيرا إلى أرض الصومال، وأشار إلى أن التحركات التي تقوم بها قواتها في إقليم سناج تتعارض مع الجهود التي يقودها المجتمع الدولي لإحلال السلام في المنطقة.

وأوضح أن بونتلاند مستعدة للتعايش السلمي مع جيرانها لكنه أكد أنها لن تقبل الاعتداء على أراضيها وحث سكان ولايته على الاستعداد للدفاع عن أرضهم وكرامتهم.

ويأتي هذا بعد اتخاذ قوات من أرض الصومال أمس قاعدة عسكرية في منطقة “يوبي” الواقعة في جنوب شرق إقليم سناج المتنازع عليه وتحركت نحو مناطق أخرى في الإقليم.

ووصلت قوات أرض الصومال إلى الإقليم حسبما تقول قيادتها للتصدي لجبهة مسلحة مناوئة لها يتزعمها الجنرال سعيد عول جامع تتخذ من مدينة قرطو في ولاية بونتلاند مقرا لها.

وتسببت تحركات قوات أرض الصومال في إقليم سناج في خلاف بين الرئيس دني وقيادة قوات الدراوش التابعة لولايته فقد أعلن اللواء عبدي شكري عبد الله قائد الدروايش ورئيس أركانها الجنرال سعيد محمد صلاد الليلة الماضية استقالهما.

وأشارت مصادر إلى أن الاستقالة لها صلة بالخلاف في كيفية الرد على قوات أرض الصومال لكن المصادر لم تكشف ما إذا كان الرئيس دني قبل استقالتهما أم لا.

وكانت معارك شرسة دارت بين أرض الصومال وولاية بونتلاند في منطقة توكارق في إقليم سول العام الماضي أسفرت عن خسائر بشرية كبيرة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال