رئيس ولاية بونتلاند يبحث مع مسئولين إماراتيين تعزيز العلاقات التجارية والاستمثارية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 16/04/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

دبي- التقى رئيس ولاية بونتلاند سعيد عبد الله دني يرافقه وزير الطيران والموانئ في حكومته حسين عثمان إدارة شركة “فلاي دبي”.

وأشار بيان صدر من رئاسة بونتلاند إلى أن اللقاء بحث بدء الشركة الإماراتية تسيير رحلات دولية إلى بونتلاند، وأضاف البيان أن الشركة تعهدت ببدء رحلات إلى ولاية بونتلاند في أقرب وقت ممكن.

من ناحية أخرى أوضحت بونتلاند أنها توصلت إلى اتفاق مع دولة الإمارات حول تصدير المواشي من بونتلاند إلى الإمارات، وذلك بعد لقاء جرى بين رئيس الولاية ووزير التجارة الإماراتي.

على صعيد آخر التقى رئيس ولاية بونتلاند سعيد دني يرافقه وزراء الموانئ والنقل البحري، والتجارة والصناعة والاستثمار، والطيران والمطارات في حكومته مع رئيس شركة موانئ دبي العالمية سلطان أحمد بن سليمان ومسئولين آخرين من الشركة

وتمت مناقشة تسريع مشروع تطوير ميناء بوصاصو في ولاية بونتلاند الذي تقوم به موانئ دبي، وأشار الرئيس دني إلى عزمه تعزيز اقتصاد بونتلاند وتشجيع الاستثمار فيها، وقد تعهدت شركة موانئ دبي – حسب بيان رئاسة بونتلاند- بتسريع مشروع تطوير ميناء بوصاصو الذي يهدف إلى تنمية العلاقات التجارية والسياسية والتاريخية بين بونتلاند والإمارات.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال