رئيس وزراء جيبوتي يعلن انضمام دولته إلى منظمة التعاون الرقمي

التحرير

آخر تحديث: 30/05/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

جيبوتي – أعلن دولة رئيس وزراء جمهورية جيبوتي، عبدالقادر كامل محمد، انضمام جيبوتي إلى منظمة التعاون الرقمي اليوم كدولة عضو لتصبح جيبوتي الدولة العاشرة في المنظمة، ليمكنها ذلك من تعزيز وتمكين المزيد من النساء والشباب ورواد الأعمال وتحقيق النمو والازدهار في الاقتصاد الرقمي.

وتُعد جيبوتي رابع دولة أفريقية تنضم إلى منظمة التعاون الرقمي، وستعمل جنبا إلى جنب مع البحرين والأردن والكويت والمغرب ونيجيريا وعمان وباكستان ورواندا والمملكة العربية السعودية، حيث تمثل الدول الأعضاء المنظمة ما يقارب الـ 600 مليون نسمة، ويبلغ إجمالي الناتج المحلي لدولها مجتمعة حوالي تريليوني دولار أمريكي.

ويوسع تعاون جيبوتي حجم منظومة الأعضاء في المنظمة في جميع أنحاء أفريقيا، حيث حققت دولة جيبوتي تقدما كبيرًا لتصبح مركزًا إقليميًا لسوق الاتصالات والبيانات.

وحول انضمام جيبوتي للمنظمة، قال دولة رئيس وزراء جيبوتي: “يسعدني انضمامنا إلى منظمة التعاون الرقمي، وهي المنظمة الشابة والديناميكية التي تركز على تطوير الاقتصاد الرقمي، اليوم وغداً سيمثل الاقتصاد الرقمي فرصة نمو مهمة يجب أن نستفيد منها، وتمثل منظمة التعاون الرقمي مساحة لتبادل الخبرات من مختلف البلدان لتناسب نماذج الأعمال في الدول الأعضاء الناجحة في المنظمة”.

وأضاف: “نحن رابع دولة أفريقية تنضم إلى المنظمة ونريد أيضًا دعوة دول أخرى للانضمام إلينا، حيث يُعد تنوع المؤسسات التي تعزز الاقتصاد الرقمي ميزة لبلداننا”.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال