رئيس هيئة إدارة الكوارث الصومالية يشكر دولة الإمارات على المساعدة السخية لبلاده

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/12/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- التقى سفير الإمارات العربية المتحدة لدى الصومال، أحمد جمعة الرميسي، مع رئيس هيئة إدارة الكوارث الصومالية، محمود معلم عبد الله، يوم الأحد، في مقر الهيئة في مقديشو.

وجرى خلال اللقاء بحث دور دولة الإمارات في مساعدة الصومال حكومة وشعبا في مواجهة الفيضانات المدمرة التي ضربت مناطق عديدة من البلاد خلال الأشهر الماضية. وقد أدت الفيضانات إلى نزوح آلاف الأشخاص، وتدمير البنية التحتية، وتعطيل سبل العيش.

وأعرب السفير عن تضامنه مع الشعب الصومالي، وأشاد بجهود الهيئة في تنسيق الاستجابة الإنسانية. كما أعلن أن دولة الإمارات ستزيد دعمها لعمليات الإغاثة والتعافي من الفيضانات، وستساهم في إعادة بناء الجسور التي دمرتها الفيضانات في بعض المدن.

وشكر رئيس الهيئة، السفير على المساعدة السخية التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة في الوقت المناسب، وشدد على أهمية مشروع إعادة بناء الجسور لاستعادة القدرة على الحركة والاتصال للمجتمعات المتضررة. كما أعرب عن أمله في مزيد من التعاون والشراكة بين الصومال والإمارات في مختلف المجالات.

وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة إحدى الجهات المانحة والشركاء الرئيسيين للصومال، حيث تقدم المساعدات الإنسانية والتنموية والأمنية للبلاد. كما شاركت دولة الإمارات العربية المتحدة بفعالية في الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى تعزيز السلام والاستقرار في الصومال.

المصدر: وكالة الأنباء الوطنية الصومالية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال