رئيس حكومة ولاية غلمدغ: لن تجرى هذا العام انتخابات في الولاية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 17/03/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

دوسمريب- عقدت حكومة ولاية غلمدغ وسط الصومال أمس احتماعا شارك فيه رئيس الولاية أحمد دعالي حاف ورئيس حكومته الشيخ محمد شاكر في دوسمريب عاصمة الولاية ناقش القضايا السياسية والاقتصادية في الولاية.

وأكد رئيس حكومة الولاية الشيخ شاكر في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع أنه لن تجرى أية انتخابات في الولاية هذا العام، وأشار إلى أن ولاية الحكومة الإقليمية الحالية تبدأ من الاتفاقية التي توصل إليها ولاية غلمدغ وتنظيم أهل السنة نهاية عام 2017، مضيفا أن الانتخابات الرئاسية في الولاية ستعقد بعد ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر أن ولاية غلمدغ انقسمت إلى جناحين يضم الأول منهما رئيس الولاية أحمد دعالي ورئيس حكومتها الشيخ محمد شاكر ومعهم غالبية النواب والذين يتخذون من عاصمة الولاية دوسمريب مقرا لهم كما يضم الثاني نائب رئيس الولاية محمد حاشي عربي ورئيس البرلمان علي غعل عصر ومعهم بعض النواب والذين يتمركزون في مدينة “عدادو” بإقليم غل غدود.

واتهم رئيس الولاية أحمد دعالي مرارا الحكومة الفيدرالية بدعم الجناح في عدادو الذي أشارت مصادر إلى أنه يستعد لإجراء انتخابات خلال هذا العام، وقد اتهم دعالي مؤخرا الحكومة الفيدرالية بالتملص من الاتفاقية التي توصل إليها الرئيس فرماجو مع رؤساء الولايات في عاصمة بونتلاند نهاية يناير الماضي، مشيرا إلى أن الحكومة تحاول تفجير صراعات في غلمدغ.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال