رئيس جيبوتي يتعهد بملاحقة المتورطين في الهجوم على قاعدة للجيش

التحرير

آخر تحديث: 8/10/2022

[supsystic-social-sharing id="1"]

جيبوتي – تعهد رئيس جيبوتي إسماعيل عمر غيلة، بملاحقة المتورطين في مقتل 7 جنود وإصابة 4. بينما 6 ما زالوا في عداد المفقودين، في «هجوم إرهابي» نفذته مجموعة من «جبهة استعادة الوحدة والديمقراطية»، على قوات الجيش الجيبوتية المتمركزة في بلدة كارابتيسان بمنطقة «تجورة» أكبر مدن البلاد.

وقال غيلة في بيان بثه التلفزيون الرسمي، السبت، إن كل هؤلاء المجرمين سيلاحقون ويقبض عليهم وسيمثلون أمام القضاء، وأدان بشدة الهجوم الإرهابي.

ودعا البيان سكان المنطقة للتعاون وإبلاغ السلطات أو تزويدها بأي معلومات تسمح لها بالعثور على المهاجمين، لافتاً إلى «اشتهار هذه العصابة بأعمالها الشائنة والإجرامية لترويع ونهب سكان المناطق النائية من البلاد».

وأكدت وزارة الدفاع الجيبوتية، في بيان مقتل سبعة جنود جيبوتيين في الهجوم، الذي يعتبر الأول من نوعه هذا العام وبعد فترة من الهدوء، علماً بأن رئيس الحكومة عبد القادر كامل ترأس يوم الأربعاء الماضي، اجتماعاً لوزرائه بمدنية تجورة.

في المقابل، ادعت الجبهة في بيان لها أن «هجومها الأخير جاء رداً على الاستفزازات والاعتقالات التي تعرض لها سكان قرب المعسكر، إضافة إلى هجمات مسلحة على أتباع الجبهة».

وقالت الجبهة إن عناصرها سيطروا على معسكر للجيش الجيبوتي حتى ساعات الصباح الباكر، واستولوا على أسلحة وذخائر، في المنطقة المتاخمة للحدود مع إثيوبيا.

المصدر: الشرق الأوسط

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال