رئيس بونت لاند: انسحاب الإمارات سيكون عبئا على الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 17/04/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أكد رئيس ولاية بونت لاند شمال شرق الصومال عبد الولي محمد علي “غاس” أن انسحاب دولة الإمارات العربية المتحدة من البلاد سوف يكون عبئا على الصومال، وأشار في مقابلة مع إذاعة صوت أمريكا إلى أن الإمارات تقوم بتدريب القوات الصومالية وتصرف مرتباتها وتنفذ في البلاد مشاريع مختلفة تقدر تكلفتها بملايين الدولارات وذكر أن جميع ذلك يصب في مصلحة الصومال.

وأوضح غاس أن 3،6 مليون دولار من المبالغ التي قامت الحكومة الصومالية بمصادرتها الأسبوع الماضي في مطار مقديشو كانت مخصصة من قبل الإمارات لولاية بونت لاند ، مشيرا إلى أنها كانت عبارة عن رواتب وإمدادات لآلاف الجنود الذين دربتهم دولة الإمارات العربية المتحدة في بونت لاند.

ونفى رئيس بونت لاند انسحاب المدربين الإماراتيين من ولايته وأشار إلى أن لديهم تأكيدات ببقائهم في بونت لاند، وثمن دور الإمارات في بونت لاند والمتمثل في دعم إدارته في محاربة الهجرة غير القانونية وعمليات الصيد غير الشرعية وكذلك الحرب على حركة الشباب وتنظيم داعش، موضحا أن انسحابهم سينعكس لا محالة سلبا على بونت لاند.

وأكد غاس استمرار المشاريع الإماراتية في بونت لاند وفي مقدمتها تدريب القوات البحرية، وأعرب عن أمله في نجاح المحادثات التي بدأت بين الحكومتين الصومالية والإماراتية، وأعرب عن أمله في انتهاء الخلافات القائمة.

المصدر: هيران أون لاين.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال