رئيس الوزراء الصومالي يوقف نائب وزير الخارجية عن العمل

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/08/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أوقف رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري اليوم نائب وزير الخارجية مختار مهد داود عن العمل.

ووفقا للإذاعة الرسمية فإن خيري أشار إلى أنه اتخذ قرار إيقاف نائب الوزير عن العمل استنادا إلى مواد في الدستور وإلى توصيات المراجع العام الوطني وبعد اطلاعه على التهم الموجهة إليه ليتسنى لأجهزة الدولة المعنية بمساءلة المسئولين وفي مقدمتها مكتب المراجع العام والادعاء العام أداء واجباتها وفقا للدستور وقوانين البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن محاولة فاشلة لاعتقال نائب وزير الخارجية مطلع الشهر الحالي من قبل الشرطة أثار توترا في مقر الوزارة وذلك بعد أن اتهمه المراجع العام والمدعي العام الوطني باختلاس المال العام وسوء استغلال السلطة.

لكن وزارة الخارجية وصفت في بيان أصدرته في وقت لاحق الاتهامات الموجهة إلى نائب الوزير بالباطلة واتهمت كلا من المدعي العام والمراجع العام بخرق قانون التعامل بين أجهزة الدولة والإساءة إلى مكانة الوزارة .

وقد دلت قضية نائب وزير الخارجية على غياب التعامل بين أجهزة الدولة الصومالية بل على عدم التنسيق داخل الحكومة الفيدرالية حيث يتنافى قرار رئيس الوزراء إيقافه عن العمل استنادا إلى التهم الموجهة إليه من قبل مكتبي المراجع العام والمدعي العام مع ما أعلنته وزارة الخارجية من براءته من تلك التهم التي وصفتها بالمزورة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال