رئيس الصومال يعلن حدادا رسميا لمدة ثلاثة أيام على ضحايا تفجير مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 15/10/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أعلن رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية محمد عبد الله فرماجو تنكيس علم الجمهورية حدادا لمدة ثلاثة أيام على ضحايا “التفجير الوحشي” الذي وقع في مقديشو أمس السبت، وأودي بحياة أكثر من 30 شخصا.

وقدم الرئيس فرماجو تعازيه للشعب الصومالي عامة ولأسر ضحايا التفجير خاصة، واصفا التفجير بأنه “هجوم حشي أستهدف مواطنين أبرياء” مشيرا بأصابع الاتهام إلى حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة.

ودعا الرئيس فرماجو الشعب الصومالي إلى التحرك للوقوف إلى جانب أهالي ضحايا التفجير، كما حث المواطنين على التبرع بالدماء لإنقاذ أشقائهم المصابين في مستشفيات مقديشو.

وتذكر التقارير الوادرة إلى اتفارع عدد ضحايا التفجير إلى 30 قتيلا وأكثر من 50 جريحا، بالإضافة إلى فقدان عدد من المواطنين.

ونفذ التفجير انتحاري يقود سيارة شاحنة مفخخة، مما أدى إلى انهيار عدد من الفنادق والمطاعم والمباني على جانب الشارع واشتعال النار في نحو 20 سيارة كانت بالقرب من موقع الحدث.

وتذكر التقارير أن عدد ضحايا التفجير مرشحة للازدياد، حيث فقد عدد من المواطنين الصوماليين، ويعتقد أن جثثا لا تزال تحت أنقاض المباني المنهارة.

ووصف سكان العاصمة مقديشو التفجير بأنه أعنف تفجير شهدته العاصمة في تاريخها، وقد تعذر التعرف على هوية بعض الجثث التي تعرضت للاحتراق.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال