رئيس الصومال يبحث مع وفد سعودي التعاون في مجالات الأمن والاستثمار

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/08/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- التقى رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود، يوم الخميس، في مكتبه بالقصر الرائسي، بوفد من المملكة العربية السعودية برئاسة الدكتور أحمد بن عبد العزيز، المستشار بالديوان الملكي.

وتلقى الرئيس من الوفد السعودي رسالة، من الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، أكدا فيها على أهمية العلاقات الأخوية القوية والمتنامية بين البلدين الشقيقين في مختلف الأصعدة.

وبحث الرئيس الذي كان معه في اللقاء وزير الأمن في الحكومة الفيدرالية، محمد أحمد شيخ علي، مع الوفد السعودي، التعاون في مجالات الأمن والاستثمار، وكشف الرئيس عن فرص الاستثمار في بلاده والجهود التي بذلتها حكومته لتشجيع المستثمرين، معربا عن ثقته بمشاركة المملكة في إعادة إعمار الصومال.

أكد السيد أحمد بن عبد العزيز، المستشار بالديوان الملكي من جانبه في بيان صحفي مشترك مع وزير الأمن السيد، محمد أحمد شيخ، استعداد المملكة لتقديم الدعم للصومال في مجالات الأمن والاستثمار بهدف تحقيق الاستقرار وتعزيز فرص التنمية في البلاد.

وأعرب وزير الأمن الصومالي عن تقديره لدعم المملكة، مؤكدا أن التعاون الصومالي السعودي سيساهم بشكل كبير في تحقيق الاستقرار وتعزيز التنمية في البلاد.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال