رئاسة وكالة الاستخبارات تجرد قائد المخابرات لمحافظة بنادر السابق من عضويته في الوكالة

الصومال الجديد

آخر تحديث: 28/04/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – كشفت مصادر عليمة عن قيام رئاسة وكالة الاستخبارات والأمن القومي في الصومال بتجريد مدير المخابرات لمحافظة بنادر السابق العقيد إبراهيم معلم عبد الله من عضويته في الوكالة، واتهمته أيضا بالعمل على إجراءات مضادة للمصلحة القومية.

ونقل موقع جوهر الإخباري عن مصادر قولها إن رئاسة وكالة الاستخبارات أرسلت تعميما إلى مختلف قيادات الأقسام في الوكالة وأبلغتها تجريد العقيد إبراهيم معلم عبد الله من عضويته، وحذر التعميم أيضا من التواصل معه .

وكان مدير وكالة الاستخبارات والأمن القومي فهد ياسين الحاج طاهر قام باعفاء مدير المخابرات لمحافظة بنادر في شهر فبراير من عام 2020 الجاري.

يذكر أن عددا من قيادات بارزة في الوكالة سبق أن تم تجريدهم من العضوية في الوكالة، ومن بين تلك القيادات نائب رئيس الوكالة السابق عبد الله عبد الله الذي تم تجريده من رتبته في مرسوم رئاسي.

وقد علق عبد الله عبد الله في منشور عبر حسابه في فيسبوك على تجريد العقيد إبراهيم معلم المدير السابق لمخابرات محافظة بنادر من عضويته في الوكالة ومن رتبته، ووصف ذلك بأنه غير قانوني، وأشار إلى أن ما جرى يدل على تدمير وكالة الاستخبارات والأمن القومي بشكل متعمد.

ويثير المراقبون تساؤلات حول الإجراءات المتعلقة بتجريد الضباط والجنود من عضويتهم في الوكالة بدون محاكمة أو صدور حكم من محكمة في حقهم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال