رئاسة الجمهورية ترد على تصريح لرئيس الوزراء

الصومال الجديد

آخر تحديث: 4/12/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – ردت رئاسة الجمهورية على تصريح أدلى به رئيس الوزراء الصومالي عمر عبد الرشيد أبدى فيه حاجة البلاد إلى إحداث تغيير في القيادة.

وقال شذور حاجي محمود المدير الإعلامي في مكتب رئيس الجمهورية ردا على تصريح رئيس الوزراء “ينبغي أن يراعي رئيس الوزراء سلوك الانتخابات ومسؤوليته”.

وأشاد المسؤول بالرئيس حسن شيخ محمود؛ الذي وصفه بأنه “دافع عن مصالح الشعب والوطن ورفض” ما أسماه بـ”التدخل المباشر من الدول الأجنبية” بدون تقديم تفاصيل إضافية، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه “مصمم على حماية حدود الوطن البرية والبحرية”.

وقام الرئيس محمود بزيارة إلى مدينة جكجكا عاصمة الإدارة الصومالية في إثيوبيا في شهر أغسطس الماضي، وقال في تصريحات له إن تلك المنطقة (جكجكا) جزء من الأراضي الإثيوبية، مما أثار غضب الكثير من المواطنين الصوماليين.

وتظهر تصريحات المدير الإعلامي في مكتب رئيس الجمهورية وجود صراع سياسي بين مكتبي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء في ظل تأجيل الانتخابات عن موعدها للمرة الثالثة.

وكان رئيس الوزراء عمر عبد الرشيد قال في تصريحات له إن البلاد بحاجة إلى إحداث تغيير في القيادة، وذلك في اجتماع عقده يوم الجمعة مع النواب المنتخبين مؤخرا في مدينة كيسمايو مقر ولاية جوبا.

والجدير بالذكر أن كلا من رئيس الجمهورية حسن شيخ محمود ود ورئيس الوزراء عمر عبد الرشيد من بين المرشحين الرئاسيين في الانتخابات المقبلة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال