رئاسة البرلمان الصومالي تمهل اللجنة البرلمانية المشتركة والمكلفة بإتمام قانون الانتخابات في إنهاء أعمالها خلال أسبوع

الصومال الجديد

آخر تحديث: 23/05/2020

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أمهلت رئاسة البرلمان الصومالي اللجنة البرلمانية المشتركة والمكلفة بإتمام قانون الانتخابات مدة أسبوع لإتمام إعداد المسودة النهائية لقانون الانتخابات وتسليمه إلي رئاسة البرلمان الفيدرالي في غضون أسبوع واحد.

جاء ذلك خلال جلسة استماع عقدتها اللجنة المذكورة يوم الأربعاء برئاسة النائب إبراهيم إسحاق “يرو ” رئيس اللجنة مع رئيسي مجلسي الشعب محمد مرسل شيخ عبد الرحمن والشيوخ عبدي حاشي عبد الله حول الإنجازات التي تحققت في هذا الصدد والإجراءات المتخذة التي من شأنها إتمام المهام المتبقية للجنة.

وأُسند إلى اللجنة البرلمانية المشتركة المكلفة باستكمال إجراءات الإنتخابات الوطنية وفق ما نقلته وكالة الأنباء الوطنية الصومالية”صونا” إعداد أربعة محاور في قانون الإنتخاب الوطني وهي حصة المرأة في البرلمان والدوائر الإنتخابية التي سيتم تقسيمها على أعضاء البرلمان بالإضافة إلى وضع العاصمة مقديشو وكيفية انتخاب أعضاء البرلمان المنحدرين من الأقاليم الشمالية للبلاد.

ومن المقرر أن تمثل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في الـ27 من الشهر الجاري أمام البرلمان الفيدرالي لتقديم نوع الانتخابات التي ستشهدها البلاد والطريقة التي ستجري بها.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال