دعوة إلى إفشال المخططات الأجنبية للتأثير على الانتخابات الرئاسية بالصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 5/02/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

هرجيسا – دعا السياسي البارز فيصل علي ورابي رئيس حزب أعد المعارض في إدارة أرض الصومال الانفصالية أعضاء البرلمان الصومالي إلى انتخاب رئيس قادر على قيادة وإنقاذ الصومال نصرة للوطن وإفشالا لمخططات الدول الأجنبية الطامعة في التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية في الصومال.

وقال ورابي في تصريحات صحفية موجها كلامه إلى أعضاء البرلمان الصومالي: “على عاتقكم مسؤولية كبرى والله سبحانه وتعالى يراكم”. وأضاف أن دولا أجنبية لم يسمها تتدخل في الانتخابات الصومالية لتحقيق مصالحها الاستراتيجية، قائلا: “الصومال يمر بمرحلة صعبة، وهناك تدخل أجنبي لدعم مرشح ينفذ مصالحه”.

وحث واربي أعضاء البرلمان الصومالي وخاصة النواب المنحدرين من منطقة أرض الصومال على التصويت للمرشح الأجدر بقيادة الوطن وإنقاذه، وقال في هذا الصدد: “أحذركم من انتخاب مرشح تدعمه دول أجنبية مقابل المال أو الخوف من تلك الدول. سيحاسبكم الله وسيحاسبكم الشعب الصومالي. لا تصوتوا مقابل المال”.

وتأتي تصريحات فيصل علي ورابي في وقت تتزايد فيه الاتهامات الموجهة إلى بعض دول الجوار بالتدخل في الانتخابات الرئاسية في الصومال لصالح مرشح معين يدعمونه.

وكان رئيس الوزراء الصومالي المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي عمر عبد الرشيد اتهم الأسبوع بعض دول الجوار بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الصومالية لدعم مرشح رئاسي معين.

وأشارت مصادر مطلعة في وقت سابق إلى أن إثيوبيا تمارس ضغوطا على إدارات الولايات الإقليمية لدعم الرئيس المنتهية ولايته والمرشح الرئاسي حسن شيخ محمود في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال