خيرية محمد بن راشد تنفذ مشاريع رمضانية في 53 دولة منها الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 6/06/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

دبي – نفذت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية مشاريع رمضانية خيرية للمحتاجين من المسلمين في عدد من الدول الشقيقة والصديقة إمتدادا بما تقوم به المؤسسة كل عام في شهر رمضان الكريم من أعمال خيرية داخل وخارج الدولة.

ونفذت المؤسسة مشروع مفاطر رمضان في عدة دول عربية وأخرى آسيوية وافريقية وفي هاييتي وأمريكا وكندا بلغ عددها 53 بلدا بزيادة 12 دولة عن العام الماضي وزيادة في عدد الأسر المستفيدة بلغت نسبتها 29,5% حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة لهذا العام 56 ألفا وخمسمائة وستة أسرة بميزانية إجمالية بلغت 11 مليونا و120 ألف درهم بزيادة 39% من ميزانية العام السابق، كما صرح بذلك سعادة المستشار إبراهيم بوملحة نائب رئيس مجلس الأمناء.

وقال سعادته إن المؤسسة دأبت على تنفيذ مثل هذه المشاريع في عدد من الدول العربية والإسلامية وبعض الدول التي يوجد فيها عدد من المسلمين تجسيدا لأواصر الأخوة التي نادى بها ديننا الحنيف.

وأشار إلى أن المؤسسة نفذت مفاطر رمضان في 11 دولة عربية هي البحرين وفلسطين والأردن ولبنان والعراق ومصر والسودان وتونس وموريتانيا والصومال وجيبوتي .. فيما تم تنفيذ المشروع بآسيا في 14 دولة مثل أفغانستان وباكستان وكازاخستان وأندونيسيا وطاجكستان والهند واليابان وتايلاند وغيرها من الدول .

أما في أفريقيا شمل المشروع 20 دولة مثل غانا والسنغال وأثيوبيا وأوغندا وغيرهم من الدول الافريقية بالإضافة إلى كندا والولايات المتحدة وكوسوفا وأسبانيا والبرازيل وذلك بالتعاون مع سفارات الدولة وجمعيات ومؤسسات خيرية في تلك الدول لتقديم المعونات اللازمة.

ولقي الصومال اهتماما كبيرا من المؤسسة في برامجها الرمضانية لهذا العام نسبة لتزايد أعداد النازحين عن ديارهم ومناطقهم حيث أصبح توزيع المواد الغذائية أمرا ضروريا في شهر الصوم .

وأولت المؤسسة مشروع مفاطر رمضان في الصومال بسبب إنتشار المجاعة ونقص المواد الغذائية وظهور فجوة كبيرة في تقديم المساعدات والمعونات للنازحين حيث رصدت المؤسسة مبلغ ربع مليون درهم لهذه المفاطر وتم التوزيع في عدد من المناطق المختارة وقد إستفادت أكثر من ثلاثة آلاف وتسعمائة ثمانية وستين أسرة بمتوسط 7 أفراد للأسرة الواحدة وشمل الطرد الغذائي الذي تم توزيعه مواد الأرز والسكر والدقيق وزيت الطعام وحليب الأطفال.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال