خيرية محمد بن راشد تخصص خمسة ملايين درهم لإغاثة الصومال

الصومال الجديد

آخر تحديث: 12/04/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

دبي – رصدت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية مبلغ خمسة ملايين درهم – مبدئيا – لتنفيذ عدد من المشاريع الإغاثية لمساعدة ملايين الأشخاص في الصومال الذين تأثرت أوضاعهم الإنسانية نتيجة نقص الغذاء بجانب تقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من المجاعة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة “حفظه الله”ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.. بتقديم المساعدات العاجلة للشعب الصومالي الشقيق.

وشكلت المؤسسة غرفة عمليات عاجلة تعمل على مدار اليوم لدراسة الكيفية والآلية المناسبة من أجل سرعة وصول المساعدات الإنسانية ولتحديد أولويات الإغاثة العاجلة والمهمة للسكان وذلك بالتنسيق الكامل مع سفارة دولة الإمارات في العاصمة الصومالية مقديشو .

وأجرى فريق المؤسسة الإغاثي عدة إتصالات بالمنظمات العاملة على الميدان لتحديد تلك الأولويات وأنجح السبل الكفيلة بسرعة إيصالها للمتضررين في الصومال.

جدير بالذكر أن المؤسسة كانت قد وزعت المواد الغذائية على الشعب الصومالي الشقيق خلال الفترة الماضية بلغ إجماليها أكثر من 900 طن من المواد الغذائية الضرورية والأساسية.

وقامت المؤسسة ببناء / 15 / مستشفى وعيادة طبية منها / 8 / مستشفيات عامة و / 7 / عيادات للنساء والولادة وأقيمت هذا المشاريع بسبب الأوضاع الصحية المتردية هناك وقد كان لها أهمية قصوى في توفير الرعاية الصحية اللازمة للشعب الصومالي الشقيق.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال