خطيب مسجد القصر الرئاسي يحمل الحكومة مسؤولية الأزمة السياسية في البلاد

الصومال الجديد

آخر تحديث: 7/04/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – حمل خطيب مسجد الشهداء في القصر الرئاسي الشيخ علي وجيز الحكومة الصومالية مسؤولية الأزمة السياسة الراهنة في البلاد، وذلك في حديث لتلفزيون غوب جوغ الصومالي.

وقال الشيخ علي وجيز إن ما يجري في الصومال أمر مؤسف يثير الحزن في قلوب الصوماليين، مشيرا إلى أن العلماء حذروا من النزاع السياسي الذي وصفه بأنه يوصل البلاد إلى حافة الفشل.

وأضاف أن الأزمة الحالية أثارها سياسيون يحملون مسؤولية وأمانة للشعب، وأعرب عن استغرابه بانشغال الحكومة بمحاولة قطع “جذر الشجرة التي تفرعت منها” في إشارة إلى دور الحكومة في دعم مذكرة سحب الثقة عن رئيس مجلس الشعب محمد شيخ عثمان جواري.

وأضاف الشيخ علي وجيز أن رئيس الوزراء الصومالي حسن علي خيري رجل مثقف وناشط، لكنه قال إن” وزراءه أوقعوه في خطإ” مناشدا إنهاء الأزمة السياسية بالطرق القانونية، ومشيرا إلى أن الدستور ينص على أن رئيس مجلس الشعب يفقد منصبه بالتصويت على إقالته من قبل 184 نائبا في اقتراع سري.

وكان الشيخ علي وجيز قد تحدث عن العواقب الوخيمة للنزاعات السياسية في البلاد في خطبة ألقاها في مسجد الشهداء في القصر الرئاسي قبل أسبوعين، إلا أن خطبته أثارت غضب بعض النواب الذين تقدموا بالمقترح ضد جواري.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال