حركة الشباب تعرض صور شيوخ العشائر الصومالية المستفيدين من عفوها

الصومال الجديد

آخر تحديث: 4/08/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- قامت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم قاعدة بعرض صور شيوخ العشائر الصومالية الذين استفادوا من العفو الذي أطلقته للشيوخ الذين شاركوا في انتخاب نواب البرلمان الفيدرالي الصومالي ونواب برلمانات الولايات الإقليمية إذا قاموا بتسجيل أنفسهم لدى الحركة وإعلان التوبة في غضون 45 يوما.

وحضر 86 من شيوخ العشائر المنحدرين من ولايتي هيرشبيلي وغلمدغ إلى منطقة “بق أقبلي” في إقليم هيران التي تديرها حركة الشباب لإعلان التوبة عن مشاركتهم في انتخاب النواب الصوماليين.

وشارك في المناسبة ولاة حركة الشباب في أقاليم شبيلي الوسطى وهيران ومدغ الشيخ يوسف كوبا كدكدي والشيخ غوليد أبو نبهان والشيخ أبو عدنان.

وأشارت قيادات الحركة إلى أن الشيوخ الذين أعلنوا التوبة يحق لهم العيش بسلام في المناطق الخاضعة لسيطرة الحركة، لكن الشيوخ اختاروا العودة إلى منازلهم في المناطق التي جاءوا منها،.

وتفيد التقارير الواردة أن شيوخ العشائر يصلون تباعا إلى مناطق أخرى تديرها حركة الشباب للاستفادة من المهلة التي منحتهم الحركة.

وكانت بعض الإدارات الإقليمية الصومالية حذرت شيوخ العشائر من الرضوخ لتهديدات حركة الشباب وذكرت أنها ستقوم باعتقال كل من يذهب إلى المناطق الخاضعة لها إلا أن الكثير من الشيوخ تجاهلوا تلك التحذيرات لاعتقادهم أن تلك الإدارات غير قادرة على حمايتهم من حركة الشباب.

 

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال