حركة الشباب تختتم دورة لـ 95 من شيوخ العشائر الصومالية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 8/09/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أعلنت حركة الشباب أنها اختتمت دورة لـ 95 من شيوخ العشائر الصومالية الذين شاركوا في انتخابات نواب البرلمان الفيدرالي والبرلمانات الإقليمية والذين استفادوا من المهلة التي منحتها الحركة لشيوخ العشائر لإعلان التوبة عن المشاركة في الانتخابات السابقة وتسجيل أنفسهم لديها.

وبثت الحركة صور الشيوخ الذين شاركوا في الدورة التي عقدت في منطقة “بق أقبلي” في إقليم هيران بولاية هيرشبيلي وكان من بين من بثت صورهم 11 امرأة.

وأشارت حركة الشباب إلى أن الشيوخ الذين وصلوا إلى “بق أقبلي” جاءوا من مدينتي جوهر وبلعد في إقليم شبيلي الوسطى بالإضافة إلى العاصمة مقديشو، مضيفة أنهم كانوا من المندوبين الذين شاركوا في انتخاب نواب البرلمان الفيدرالي وبرلمان ولاية هيرشبيلي.

وكانت الحركة أوضحت مؤخرا في بيان أن 630 من شيوخ العشائر استفادوا من العفو الذي أطلقته في شهر يوليو الماضي عن الشيوخ الذين يسجلون أنفسهم لديها.

وقد أثار رضوخ هذا العدد الكبير من شيوخ العشائر الصومالية لتهديدات حركة الشباب إشكالية كبيرة في الانتخابات المرتقب إجراؤها في البلاد، وأعرب كثيرون عن قلقهم من تمكن الحركة اختراق شيوخ العشائر الذين تلقوا تدريبات لديها والدخول بواسطتهم إلى البرلمان الصومالي القادم.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال