حاشي وغوليد يصدران النظام الانتخابي الخاص بممثلي أرض الصومال في مجلس الشعب

التحرير

آخر تحديث: 30/10/2021

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أصدر كل من رئيس مجلس الشيوخ المنتهية ولايته السناتورعبدي حاشي عبد الله والقائم بأعمال نائب رئيس الوزراء مهدي محمد جوليد الشروط والمبادئ التوجيهية لانتخابات مجلس الشعب الصومالي القادم.

أعلن المسؤولان عن المبادئ التوجيهية الجديدة والشروط المطلوبة للمرشحين لمقاعد مجلس الشعب اليوم السبت وذلك بعد اجتماع مع رئيس حكومة تصريف الأعمال محمد حسين روبلي الذي أبدي الموافقة عليها.

وفقًا لشروط المعلنة يجب ألا يقل عمر المرشح عن 25 عامًا وألا يكون قد حُرم من الجنسية في السنوات الخمس الماضية ولم تصدر بحقه عقوبة بالسجن في السنوات الخمس الأخيرة كما يجب على المرء أيضا أن ينحدر من الأقاليم الشمالية (أرض الصومال).

سيحتاج المرشحون الذين ليسوا من أعضاء البرلمان المنتهية ولايته أو أعضاء السلطة التنفيذية إلى تقديم شهادة حسن السيرة والسلوك من الشرطة.

ويطلب من المرشحين الذين يخدمون حاليًا في الخدمة العامة أو القوات أو الدبلوماسيين تقديم استقالتهم إلى مفوضية الانتخابات للمناطق الشمالية (أرض الصومال).

من المتوقع أن تعلن مفوضية الانتخابات للأقاليم الشمالية قريبا عن الجداول الزمنية لانتخابات أعضاء مجلس الشعب للبرلمان ‏الفيدرالي الحادي عشر.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال