جيبوتي تتسلم رئاسة مجلس الجامعة العربية

الصومال الجديد

آخر تحديث: 11/09/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

القاهرة – تسلم السفير محمد ظهر حرسي سفير جيبوتي بمصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، رئاسة الدورة ١٤٨ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين التى انطلقت أمس الأحد بالجامعة – من السفير نذير العرباوي سفير الجزائر لدى مصر ومندوبه لدى الجامعة العربية، والذي يبحث التحضير لأعمال المجلس الوزاري المقرر بعد غد الثلاثاء.

وأكد العرباوي خلال كلمه له بانطلاق الاجتماع أن بلاده تشرفت برئاسة مجلس الجامعة في دورتها الماضية، مقدما الشكر للجامعة الجامعة العربية والدول الأعضاء لما لاقته الجزائر من دعم وتعاون لمواصلة العمل بشكل فعال للنهوض بالعمل المشترك لمستوى يلبي طموحات شعوبنا العربية.

وبدوره أعرب السفير الجيبوتي عن أمله أن تقوم الدورة بدورها لما تشكله من أهمية في العمل على مواجهة الخلافات بين الدول والأزمات التي تعانيها الدول، وأعرب عن أمله فى أن تشكل الدورة الحالية فرصة للتفاهم حول حل المسائل الحساسة ورفع الأمور الشائكة التي تشكل أزمات بين الدول.

ووجه السفير الجيبوتى الشكر للجامعة العربية لمواقفها في النزاع الجيبوتى – الإريتري، مشددا على أهمية مواصلة دور الجامعة إزاء القضية الفلسطينية، وكذلك تعزيز دورها في الأزمات في اليمن وسوريا والعراق.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال