جواري ينفي استلاء قوات تابعة له على مقر مجلس الشعب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 4/04/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- نفى رئيس مجلس الشعب الصومالي محمد شيخ عثمان جواري استيلاء قوات تابعة له على مقر مجلس الشعب اليوم وصف ذلك بأنه عار عن الصحة.

وأشار جواري في مؤتمر صحفي إلى أنه لا يمكن أن يسيطر حرسه المكون من 11 جنديا على مقر مجلس الشعب وأوضح أنه شخصيا منع دخول مجلس الشعب بأمر من وزير الأمن حيث أوقف موكبه خارج مقر المجلس كما منع حسب قوله أكثر من 100 نائب من دخول مقر مجلس الشعب وذكر إشاعة أن جواري استولى على مقر مجلس الشعب مثل إشاعة أن الرئيس فرماجو استولى على القصر الرئاسي.

وأوضح رئيس مجلس الشعب أنه التقى بقيادة القوات المسلحة الصومالية وطالبهم بالتزام الدستور الذي يأمرهم بالحياد وعدم الانخراط في السياسة لكنه أشار إلى أنهم لم يلتزموا بذلك.

وأبدى جواري استغربه لنشر آلاف الجنود في شوارع العاصمة ومقر مجلس الشعب ودخول بعضهم إلى قاعة المجلس وذكر أن قيادات القوات المسلحة يتعرضون لضغوط كبيرة تجبرهم على خرق القانون، مشيرا إلى أنه سيحرص على توحيد نواب مجلس الشعب قبل انعقاد أول اجتماع للمجلس.

وجاءت تصريحات جواري ردا على اتهامات من النائب الأول لرئيس مجلس الشعب الصومالي عبدالولي شيخ إبراهيم مودي الذي اتهم جواري والنائب الثاني لرئيس مجلس الشعب مهد عبد الله عود بالاستيلاء على مقر المجلس وخرق اللوائح الداخلية لمجلس الشعب داعيا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال