تنديد محلي ودولي للهجوم الانتحاري على مقر بلدية مقديشو

الصومال الجديد

آخر تحديث: 25/07/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أدان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في الصومال جيمس سوان بشدة الهجوم الانتحاري الذي وقع أمس في مقر بلدية مقديشو.

وبعث المبعوث الدولي الذي يرأس أيضا بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في الصومال تعازيه إلى أسر وأصدقاء الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأشار سوان إلى أن الهجوم الشنيع لا يظهر فقط تجاهلا لحرمة الحياة البشرية  لكنه يستهدف الصوماليين الذين يعملون لتحسين حياة إخوانهم الصوماليين في مقديشو، وأكد أن الأمم المتحدة تقف إلى جانب شعب وحكومة الصومال في رفضهم للأعمال الإرهابية.

من جانبها نددت الأحزاب السياسية الصومالية المعارضة بالهجوم الذي شهدته أمس العاصمة مقديشو وأبدى رئيس حزب “إليس” عبد القادر عسبلي استنكاره للحادث الإرهابي وعبر عن مواساته للشعب وأهالي الضحايا.

وشجب حزب “هميلوقرن” الذي يتزعمه الرئيس الصومالي الأسبق شريف شيخ أحمد ما وقع أمس في مقر بلدية العاصمة ودعا في بيان الصوماليين إلى الوحدة لمواجهة هجمات حركة الشباب فيما استنكر الرئيس الصومالي السابق حسن شيخ محمود وزعيم حزب الاتحاد من أجل السلام والتنمية الهجوم الانتحاري على بلدية مقديشو، ودعا إلى إحداث تغيير في أوضاع البلاد، مشيرا إلى أن حركة الشباب لا ترحم أحدا.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال