تعاون قطري كويتي لإغاثة ضحايا الجفاف في الصومال

التحرير

آخر تحديث: 23/08/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – يواصل الهلال الأحمر القطري ونظيره الكويتي تنفيذ المزيد من المشاريع الإنسانية لإغاثة المتضررين من الجفاف في الصومال.

وفي هذا السياق نفذ الهلالان مشروع توزيع السلال الغذائية لمتضرري الجفاف في الصومال بهدف تخفيف الأزمة وتعزيز الأمن الغذائي للأسر المتضررة في مناطق النزوح.

وتبلغ تكلفة المشروع أكثر من 713 ألف ريال قطري حيث جرى توزيع سِلال غذائية متكاملة على ألفين و84 أسرة تضم 14 ألفاً و588 شخصاً من المحتاجين إلى الغذاء الطارئ في مخيمات النازحين والقرى المتأثرة بالجفاف في أطراف مدينة دوسمريب عاصمة ولاية غلمدغ.

ونوه الهلال الأحمر القطري بدور نظيره الكويتي كشريك مانح للمشروع الغذائي الثاني على التوالي “ضمن التدخل المشترك وفي إطار التعاون الاستراتيجي المشترك بين الطرفين لرفع جزء من تبعات الجفاف عن كاهل المتضررين من الأشقاء الصوماليين”.

وفي أبريل الماضي أطلق الهلال الأحمر القطري مشروعاً لتوزيع سلال غذائية على المتضررين من الجفاف في الصومال بإجمالي 6.700 سلّة، ممولة من إدارة شؤون الزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في قطر.

وبلغت قيمة المشروع حينها مليوني ريال قطري، ويلبي الاحتياجات الغذائية لقرابة 47 ألف مستفيد في محافظتي بنادر وباي جنوب الصومال.

المصدر: الخليج أونلاين

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال