ترامب يظهر في شريط فيديو دعائي لحركة الشباب

الصومال الجديد

آخر تحديث: 3/01/2016

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – بثت حركة الشباب فيديو دعائيا استخدمت فيه مقتطفات من تصريحات مناهضة للمسلمين ادلى بها مؤخرا دونالد ترامب، الاوفر حظا للفوز ببطاقة الترشيح الجمهورية الى الانتخابات الرئاسية الاميركية، وذلك بهدف اجتذاب متطوعين جدد.

وبحسب مركز “سايت” المتخصص في رصد المواقع المتطرفة على الانترنت فإن الفيديو بثته على “تويتر” يوم الجمعة “مؤسسة الكتائب للانتاج الاعلامي” التي تنشر مواد دعائية لحركة الشباب المتطرفة الموالية لتنظيم القاعدة.

ويظهر في الفيديو ومدته 51 دقيقة الملياردير الجمهوري وهو يدعو في خطاب القاه قبل شهر لاعتماد اجراء موقت يقضي بمنع دخول المسلمين الى الولايات المتحدة.

وكان ترامب اقترح في السابع من ديسمبر الماضي الإغلاق “الموقت” للحدود أمام المسلمين “حتى يدرك قادة بلادنا ما يحصل”، بعد مقتل 14 شخصاً في اعتداء شنه زوجان في سان برناردينو في كاليفورنيا.

وكانت هيلاري كلينتون الأوفر حظا للفوز ببطاقة الترشيح الديموقراطية إلى انتخابات البيت الأبيض إتهمت ترامب بأنه اصبح أفضل أداة يستخدمها المتشددون، ولا سيما تنظيم اداعش، لتجنيد متطوعين.

وقالت كلينتون قبل أسبوعين إن المتشددين “يبثون مقاطع فيديو لدونالد ترامب وهو يهين الإسلام والمسلمين، بهدف تجنيد عدد أكبر من المتطرفين”.

وما زالت حركة الشباب التي طردت في منتصف 2011 من مقديشو ثم من معاقلها في الوسط والجنوب، تسيطر على مناطق ريفية واسعة تنطلق منها لشن هجمات واعتداءات انتحارية ضد الحكومة الصومالية.

المصدر: وكالات

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال