تدريب الدفعة الثانية من ضباط البحرية وخفر السواحل الصوماليين على الأمن البحري

التحرير

آخر تحديث: 29/07/2023

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو – أكملت مجموعة من ضباط البحرية وخفر السواحل الصومالية تدريبا متخصصا لمدة أسبوعين حول الأمن البحري كجزء من الجهود المستمرة لحماية السواحل الصومالية.

ضباط خفر السواحل الخمسة عشر هم المجموعة الثانية التي تخضع للتدريب الذي تم تسهيله بشكل مشترك من قبل بعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال (ATMIS) وبعثة الاتحاد الأوروبي لبناء القدرات في الصومال (EUCAP الصومال).

قال قائد قوة ATMIS الملازم أول. الجنرال سام أوكدينج إن هذا التدريب الثاني يتماشى مع الأهداف المنصوص عليها في خطة الانتقال الصومالية (STP) وتفويض ATMIS وتحديداً فيما يتعلق بالإرشاد وبناء القدرات لمؤسسات الحكومة الفيدرالية الصومالية في جميع المجالات.

وكانت المجموعة الأولى المكونة من 15 جنديًا أكملت تدريبا مماثلا الشهر الماضي تضمن جلسات نظرية وعملية.

شملت الموضوعات التي تم تدريسها الإبحار العام والسلامة الأساسية وصيانة القوارب والاتصالات اللاسلكية والقانون البحري ومهارات الإسعافات الأولية.

كان الهدف من التدريب في العاصمة الصومالية مقديشو إعداد قوات الأمن الصومالية (SSF) لتولي مسؤوليات الأمن البحري قبل خروج قوات ATMIS في نهاية عام 2024.

ويمتلك الصومال أطول خط ساحلي في إفريقيا يبلغ طوله 3333 كيلومترًا ويعد أمنها أمرا بالغ الأهمية لاستقرار البلاد ومنطقة القرن الأفريقي بشكل عام.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال