تحطم طائرة إثيوبية بعد وقت قصير من إقلاعها من أديس أبابا

الصومال الجديد

آخر تحديث: 10/03/2019

[supsystic-social-sharing id="1"]

أديس أبابا – تحطمت طائرة تابعة للخطوط الجوية الاثيوبية على متنها 157 راكبا بعد وقت قصير من اقلاعها من العاصمة الاثيوبية متوجهة الى نيروبي.

وقال بيان للشركة ان الطائرة التي هي من طراز بوينج 737 والتي كان على متنها 149 راكبا وثمانية من افراد الطاقم تحطمت بعد ست دقائق من اقلاعها من اديس ابابا في طريقها الى العاصمة الكينية.

وقع الحادث بالقرب من بيشوفتو أو ديبرا تسايت على بعد حوالى 50 كيلومترا جنوب العاصمة بعد وقت قصير من اقلاعها فى الساعة 8:38 صباحا بالتوقيت المحلى ، وفقا لما ذكره بيان الشركة.

وبينما قالت شركة الطيران إن “عمليات البحث والإنقاذ جارية وإنه لا توجد لديها معلومات مؤكدة عن الناجين أو أي إصابات محتملة” ، قدم بيان منفصل لمكتب رئيس الوزراء الإثيوبي “تعازيه العميقة” للعائلات، ولم ترد تفاصيل فورية عن سبب الحادث.

تطلق شركة الخطوط الجوية الإثيوبية المملوكة للدولة على نفسها أنها أكبر شركة طيران في إفريقيا ولديها طموح في أن تصبح البوابة إلى القارة. ويأتي الانهيار في الوقت الذي تعهد فيه رئيس الوزراء الإصلاحي أبي أحمد بفتح شركات الطيران وغيرها من القطاعات أمام الاستثمار الأجنبي في تحول كبير للاقتصاد الذي تتمحور حوله الدولة.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال