“بنك الإمارات للدواء” يوفر الدواء المجاني لخمسة آلاف صومالي

الصومال الجديد

آخر تحديث: 9/05/2017

[supsystic-social-sharing id="1"]

أبوظبي – ساهم “بنك الإمارات للدواء” – بمبادرة من زايد العطاء – في توفير العلاج المجاني لخمسة آلاف من المرضى الفقراء من الأطفال والمسنين من خلال زيادة المخزون الدوائي في العيادات الإماراتية المتنقلة والمستشفيات المتحركة في الصومال.

يشرف على المبادرة أطباء متطوعون من مختلف دول العالم وذلك استجابة لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بأن يكون عام 2017 عاما للخير وتزامنا مع حملة ” لأجلك يا صومال ” بالشراكة مع جمعية دار البر ومؤسسة بيت الشارقة الخيري ومجموعة المستشفيات السعودية الألمانية .

وقال الدكتورعادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الامارات إن بنك الأمارات للدواء هو مبادرة الأولى من نوعها تهدف إلى تجميع الدواء الفائض والأجهزة الطبية المستعملة وتقديمها للمرض الفقراء في العيادات والمستشفيات المتحركة في مختلف دول العالم.

وأكد حرص مبادرة زايد العطاء على تبني الأفكار المبتكرة وتحويلها لواقع ملموس لتخفيف معاناة الفئات المعوزة بالشراكة مع المؤسسات الحكومية والخاصة الغير ربحية.

وأضاف أن المرحلة القادمة ستتضمن زيادة المخزون الدوائي لبنك الإمارات للدواء من خلال تشكيل فرق تطوعية بإشراف برنامج الإمارات للتطوع المجتمعي والتخصصي “تطوع” لزيارة العديد من المؤسسات و المنازل لجمع الادوية والمستلزمات الطبية المستخدمة أو غير المستخدمة تمهيدا لإعادة توزيعها على المرضى المحتاجين من خلال العيادات المتنقلة والمستشفيات المتحركة بعد التأكد من سلامتها من قبل فريق من الصيادلة المتخصصين.

من جانبها قالت الدكتورة شمسة العور المديرة التنفيذية لأطباء الإنسانية أن حافلة ” بنك الإمارات للدواء ” ستزور مختلف الأحياء السكنية والمؤسات لجمع الدواء الفائض بإشراف أطباء وصيادلة يفرزون الأدوية حسب قيمتها ونوعيتها إلى جانب إرسال فرق عمل متنقلة لجمع المساهمات من المواطنين والمنازل مباشرة.

وأوضحت أنه يتم التركيز على الأدوية التي تحفظ في درجة حرارة المنزل.

وأضافت أنه تم إعداد وحدة خاصة بتجميع المستلازمات والأجهزة الطبية المستعملة أو الفائضة لتوزيعها على المستشفيات في الدول الشقيقة بالتنسيق مع اللجان الطبية للتأكد من وصولها إلى المستهدفين لخدمة الفئات المعوزة في بادرة تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة .

وقالت العور إن الحملة ستزور خلال الأيام المقبلة العديد من المؤسسات والمنشآت والمنازل لجمع مختلف الأصناف الدوائية والمستلزمات الطبية المتجمعة في المستودعات.

وأضافت أن العديد من المؤسسات قدمت الكثير من المستلزمات الطبية المحتفظه بها في مستودعاتها.. مشيرا إلى أنه بإمكان العديد من الجهات المساهمة في هذه الحملة الإنسانية والوطنية من خلال المساهمة بالأدوية الزائدة لديها وخاصة العينات المجانية التي تصل المستشفيات.

وذكرت أنه يمكن للصيدليات المشاركة في خدمة المجتمع بإستبدال ما يفيض عن حاجتهم من الأدوية أو بالمجهود للعاملين في مجال الطب أو الصيدلة .

وبينت المدير التنفيذي لأطباء الإنسانية أن الحملة توفر قاعدة بيانات ومخزونا من الأدوية والمستلزمات الطبية تقدم مجانا للمؤسسات الطبية المجتمعية والإنسانية محليا وعالميا لتوزيعها على الفئات المعوزة من الأطفال وكبار السن غير القادرين على تحمل تكاليف شراء الأدوية حيث يشرف على ” بنك الإمارات للأدوية” مبادرة زايد العطاء وشركائها من القطاعات الحكومية والخاصة.

المصدر: وام

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال