بعض نواب ولاية غلمدغ يعلنون عزل الرئيس أحمد دعالي حاف

الصومال الجديد

آخر تحديث: 15/09/2018

[supsystic-social-sharing id="1"]

مقديشو- أعلن بعض من نواب برلمان ولاية غلمدغ الذين عقدوا اليوم اجتماعا في مدينة عدادو بإقليم غلغدود عزل رئيس الولاية أحمد دعالي حاف.

وأشار علي غعل عصر رئيس برلمان غلمدغ- الذي أعلن نواب من برلمان الولاية اجتمعوا في عاصمتها دوسمريب قبل يومين حجب الثقة عنه – إلى عزل الرئيس حاف بعد تقديم 47 نائبا مقترحا ضده.

ويبدو أن قرار عزل رئيس ولاية غلمدغ أحمد دعالي حاف الذي اتخذه بعض نواب برلمان الولاية اليوم في عدادو رد فعل على قرار حجب الثقة عن رئيس البرلمان للولاية الذي اتخذه 146 من نوابه في الـ13 من الشهر الجاري في مدينة دوسمريب حسبما أعلنه النائب الأول لرئيس البرلمان حريد علي حريد وقد شرع النواب في المدينة في ترتيبات اختيار رئيس جديد لبرلمان الولاية.

وتكشف التطورات الجارية في غلمدغ عن تفاقم الخلافات بين قادة الولاية الذين اختلفوا قبل فترة في تطبيق الاتفاقية التي توصلت إليها الولاية مع تنظيم أهل السنة ، إلا أن الخلافات وصلت إلى ذروتها بعد مشاركة الرئيس حاف في مؤتمر مجلس تعاون الولايات الإقليمية في كسمايو الذي كان من نتائجه تعليق الولايات التنسيق مع الحكومة الفيدرالية بعد أن بادر كل من علي غعل ومحمد حاشي إلى معارضة تلك النتائج مؤكدين متانة العلاقات بين الولاية والحكومة الفيدرالية.

قضايا ساخنة

هل تستمر الدوحة في التأثير على الانتخابات الصومالية بالمال السياسي؟

المرشح البغدادي في حديث خاص للصومال الجديد

بعد أربع سنوات من الدور السلبي في الصومال: قطر تحاول تلميع صورتها

خطاب الرئيس دني .. مخاوف وأسرار

الاتفاقيات حول النفط الصومالي .. تقض مضاجع الخبراء في الصومال